الإهداءات

حل المشاكل الاجتماعية زاوية خاصة لعرض المشاكل التي تواجهك في حياتك الشخصية والاسرية والزوجية والاجتماعية وحاولة إيجاد الحلول لها بإذن الله

التاريخ
مواقيت الصلاة
حالة الطقس

2 معجبون

قديم 01-26-2019, 04:51 PM
Mamo
عضو جديد
Mamo غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 فترة الأقامة : 24 يوم
 معدل التقييم : Mamo is on a distinguished road
افتراضي مشاكل مع زوجتي

انا مستغرب اعمل في دوله خارج بلدي احب زوجتي و اولادي جدا ولكن بعد زواج دام حوالي 12 سنه حدث مشكله كبيره بيني و بين زوجتي حدث و رميت عليها الطلاق ولكني سرعان ما الامر و رضيتها و تحاسبنا فيما حدث و أقرت بخطائها و اقررت بخطئ و سافرت منذ حوالي 9 اشهر وكنا كأننا متزوجين من جديد معي اربع اطفال هي تعمل معلمه و اولادي معها في نفس المدرسه و لكن بدأت أشعر بالتغيير في الاهتمام او الاتصال او الحب بدأ الشك يدق عقلي و لكن أنا أعرف جيدا انها تخاف ربنا من الخيانه أو أنها تكون علي علاقه برجل آخر فهذا شئ مستبعد تماما ولكن كنا دائما نحكي مابداخلنا لبعضنا البعض و فجأة كل هذا تغير اصبحت انا من احكي و اقول ما بداخلي و هي تسكت ولا تتحدث كنت تسألها دوما و لكن تحكي لي انها عاديه ليس بها تغيير و لكني أشعر و احس بالتغيير تكلمت معها في الحب و الرومانسيه و اقول لها احكي معي تجاوبي معي تقول لي ليس عندي كلام في الحب حتي أقوله و اليوم فجأت أنها حاولت الاتصال لدكتور نفسي و تحكي له انها تشعر بأن روحها تنسحب منها اتصلت عليها و سالتها قالت لي اعتبر اني مريضه و مرضي شفيت منه طلبت منها أن تحكي معي و تشتكي من وجعتها اجابتني ليس بي شئ و انا الآن اعيش في حيره من امري ماذا افعل ارجوكم جوابوني أو اريد احد أن يتواصل معي

الموضوع الأصلي : مشاكل مع زوجتي     -||-     المصدر : منتدي عالم الحياة الزوجيه     -||-     الكاتب : Mamo

اخر 5 مواضيع التي كتبها Mamo
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
مشاكل مع زوجتي حل المشاكل الاجتماعية أرق رووح 7 8 01-26-2019 04:51 PM

قديم 01-26-2019, 08:33 PM   #2
ساره
نائبة المشرف العام

الصورة الرمزية ساره
ساره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله وبحمده

عدد خلقه

ورضانفسه

وزنة عرشه

ومداد كلماته

اوسمتي

مساء الخير
واهلا بك بيننا
زوجتك نفتقدك وقد لا تريد أن تزيد عليك هم الغربه وهمها..وقد يكون طلاقك لها سبب لها
شرخ بقلبها ليس من السهولة ان تشفى منه سريعاً
انت تقرب لها أكثر احتويها حسسها بالأمان الذي فقدته بطلاقك لها ..في لحظة غضب جعلها حزينه ومنغلقه على نفسها..ابتعادهاوعدم تفاعلها معك
كله وقتي ان شاء الله عندما تشعر بالأمان والحب
أخبرها انك تفتقدها وتفتقد حبها وكلامها معك..
اعطهاالثقه بنفسها وبك..
الله يسعدكم ولعل أحد يفيدك افضل مني ..من الأعضاء..

توقيع : ساره

قديم 01-26-2019, 09:19 PM   #3
Mamo
عضو جديد

الصورة الرمزية Mamo
Mamo غير متواجد حالياً

افتراضي شكرا علي ردك

المشكله اننا عندما حدث الطلاق احنا الاثنين طرفين في الموضوع و لكنها تعتقد اكثر الوقت انها صح و تصرفاتها صح و أن اخطأئها ليست سبب اساسي فيه رغم أن كان بينا قصة حب قبل الزواج غير طبيعيه بالمره و لكن أنا لا أقول إني رجل ملاك اعلم اني اخطئ و لكن عندما قررنا أن يكون القران الكريم هو الفاصل لحياتنا و الله قالت لي أن ما في شي ذكره الله تعالي يخصني كزوجه الا و فعلته لي فانت لم تقصر معي ز عندما قررنا أن نري للزوجه علقت الحوار و أصبح مشكله في الحال أشعر يتضارب الآراء و التفكير اريد المساعده فعلا فأني احبها و اعلم انها تحبني و لكن أنا عندي مشكله عندما تزيد الضغوط عليا انسي اي شئ حتي لو كان حبي نفسه ولا أريد أن تصل إلي هذه المرحله رجاءا اريد المساعده و شكرا اختي الكريمه علي اجابتك

قديم 01-26-2019, 10:11 PM   #4
د.سوسنة
دكتورة المنتدى ونائبة المدير العام

الصورة الرمزية د.سوسنة
د.سوسنة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اوسمتي

اهلا وسهلا فيك اخي معنا
زوجتك عليهاعبئ ثقيل تربية الابناء والعمل عملها مو سهل التعليم
وانت بعيد عنها كل هالشي ممكن ياثر على نفسيتها
طالما كلمت طبيب نفسي اكيد نفسيتها تعبانة
افضل وسيلة لعلاج المشكلة ان تسافر لها وتقضي معها وقت من هنا ممكن تعرف كل الاسباب لي متعباها نفسيا وليست تغيير من ناحيتك
الله يسعدكم

توقيع : د.سوسنة

تزوجت أمي نبع الحنان
من أبي نبع اﻻمان
فأنجبوني أنا نبع الجمال

قديم 01-27-2019, 12:33 PM   #5
Hector Ferrer
vip

الصورة الرمزية Hector Ferrer
Hector Ferrer غير متواجد حالياً

اوسمتي

اهلا وسهلا بك بيننا أخي العزيز....
الحل الامثل هو ان تنتقل زوجتك لنفس مكان عملك وتكون بقربك .. فإن تعذر ذلك هو ان تسافر اليها باستمرار و اكثر مما كنت بالسابق .. وان تجعل احدا من اهلها يقوم برعاية امورها في غيابك ... من الصعوبة بما كان ان توفق المرأة بين عملها و اطفالها لوحدها بدون وجود زوجها او احد من اهلها وبالتالي طبيعي يؤثر على نفسيتها و على العلاقة ككل .. كما ان طلاق المرأة كسرها .. ستحتاج لبعض الوقت حتى تندمل الجروح ... وهذا الوقت عادة يكون اطول من جروح الرجال نظرا لطبيعة المرأة الحساسة و العاطفية .. وبالنسبة للشكوك ان شاء الله لا اساس لها و من عمل الشيطان .. فتعوذ منه و استودع الله اهلك في غيابك ... وفقك الله و اصلح بينك وبين اهلك .. واسعدكم في الدارين

قديم 01-28-2019, 07:54 AM   #6
أرق رووح
روح الطفولة

الصورة الرمزية أرق رووح
أرق رووح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اوسمتي

اعتقد طلاقك لها صدمه كبيره خصوصا بينكم حب وعمر زواجكم كبير طلاقك سبب صدمه حاليا اعتقد خوف وقلق وهذا من حقها ك قلب زوجه تحب زوجها
يسكن الخوف منك ومن مشاعرك بكذا تحافظ على جزء مهم وهو مشاعرها وحبها لك
الحل اكيد خطوه الانفصال لاتفكر فيها وهي خطوه ماتنفعك ابد مهما كانت مشاكل الا مالها حلول
وحاول لاتلمح ولاتهدد في طلاق يعني اعطي اشاره دائمه انك ابد ماتتخيل حياتك بدونها ممكن انتو طرفين في مشاكل لكن انت من اختار الانفصال وقرر وطلق قووويه مهما كانت الاسباب اشعرتها بقدرتك على تخلى
لانها هي مهما اختلفت معك ماتعتقد البعد عنك او انها تكرهك
طالما غضب يحولك للشخص اخر حاول تظبط انفعالتك مافي شي يستحق الغضب انت وضحت نقطه وهي ظغوطات خارجيه يعني اهل بيتك مالهم ذنب حاول تعتاد تصرف يحافظ على بيتك بديل عن
تسبب مشاكل لك فكر فيها ظغوطاتك وقت ماتحولها على بيتك كيف بتكون خاسر
حاول مفروض الاعتياد على ظغوطات تعالمنا كيف نتعامل معها ووتكوون في حارسه شخصيه
بتحكم في انفسا

توقيع : أرق رووح

سَأعيشُ رَغْمَ الدَّاءِ والأَعْداءِ ** كالنِّسْر فوقَ القِمَّةِ الشَّمَّاءِ

التعديل الأخير تم بواسطة أرق رووح ; 01-28-2019 الساعة 07:58 AM

قديم 01-28-2019, 12:17 PM   #7
Mamo
عضو جديد

الصورة الرمزية Mamo
Mamo غير متواجد حالياً

افتراضي شكرا علي ردك

و لكن احب اوضح ان سبب الطلاق كان بايدينا نحن الاثنين و كان في ظروف عديده و تحول عن الشخصيه التي اعرفها انا احاول ان اقنع نفسي بما تقولون و لكن عندما يشعر الزوج بالاهمال عندما يشعر الزوج أنه اخر شخص في حياة من تحب و هذا التغيير هل من الممكن أن يحدث في يوم و ليله رغم اني سافرت و كان بيننا كل حب و موده و رجعنا بعد الطلاق الذي لم يدم غير يومين و كأننا عرايس جداد و سافرت و مرت الشهور و كنا اجمل ممتتخيلي و لكن في يوم و ليه تبدل حال من حال و تغيرت الأوضاع و منذ ثلاثة أشهر و لكن من قبل أربعة أيام عندما اسالها و اقول لها ما هو الذي جعلك بهذا التغيير تحكي لي اني عاديه ليس بي اي تغيير و و تحاول حاليا أن تراضيني انا في حاله من القلق هل زوجتي تريد مني أن اكون مثل ابيها و امها فإنها هي رجل البيت و انتم الهموم الباقي و هي تعلم هذا الشئ مستحيل لاني رجل شرقي و لكن بدون قيود علي الحريه انا في حيره شديده و اريد ان افهم ما يحدث من حولي هل عليا الانصياع لها و تقبل ماحدث من تغيير و أن أتعامل بطبيعتي معها مثل ماكنت أن تستمر فيما افعل لان احب اسمع صوتها ولكن عندما اسمع صوتها أشعر فأني لست سعيد بسماعه ارجوكم اقرؤ كلامي جيدا و اعطوني اجابه املي في الله سبحانه وتعالى كبير ثم انتم
شكرا

قديم 01-29-2019, 06:36 AM   #8
أرق رووح
روح الطفولة

الصورة الرمزية أرق رووح
أرق رووح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اوسمتي

تقول تغيرت عليك يعني اكيد عندك مواقف منطقيه تقدر تصرحها فيها
انت تقدر تجلس معها وتقول لها كيف تغيرت بمعني انك في سابق كنتي مثلا رده فعلك شي والان غير مع ذكر موقف لكن كلمه تغيرتي بدون ذكر مواقف ماتحل لك مشكله حتي هي تقدر تفهم كيف تشوف انها تغيرت وتجاوبك وبعدين طالما تراضيك يعني وضعها طبيعي اعتراف منها انها غلطانه
بكذا لازالت تهتم ويمكن مشاعرك طبيعه الانسان بين حين وحين حتي من نفسه مايعرف وش يبقي لاتبالغ في تركيز على شعورك
لكن واضح انها تسعى لسعادتك وانت كذذلك تقدر تعيد نقاط سعادتك معها بكل وضوح مع عدم اهمال مايسعدها

توقيع : أرق رووح

سَأعيشُ رَغْمَ الدَّاءِ والأَعْداءِ ** كالنِّسْر فوقَ القِمَّةِ الشَّمَّاءِ